استخدامات مفيدة للوضع المخفي "INCOGNITO MODE"



INCOGNITO MODE 

بسم الله الرحمن الرحيم
استخدامات مفيدة للوضع المخفي
 INCOGNITO MODE

يوفر وضع التصفح المخفي في متصفحك مميزات أكثر من إخفاء تفاصيل المواقع التي تزورها.

كيف انتقل إلى الوضع المخفي؟
للتبديل إلى الوضع المخفي في متصفحك، إما فتح القائمة الرئيسية في الزاوية العلوية اليمنى واختيار "New incognito window" في (Chrome "New Private Window" في (Firefoxأو اضغط "Ctrl+Shift+N" في (Chrome)، "Ctrl+Shift+P" في (Firefox)؛ يمكنك أيضاً النقر بزر الماوس الأيمن فوق الرابط لفتح الصفحة في الوضع المخفي.

تسجيل الدخول إلى حسابين في نفس الموقع
ليس من غير المعتاد أن يكون لديك أكثر من حساب واحد في خدمة معينة عبر الإنترنت: على سبيل المثال، قد يكون لديك حسابات Gmail مختلفة للعمل والاستخدام الشخصي، أو تدير مجموعة على Facebook بالإضافة إلى ملفك الشخصي. بدلاً من تسجيل الخروج من حساب واحد إلى حساب آخر في كل مرة تريد التبديل بينها، يمكنك استخدام وضع التصفح المخفي في متصفحك لتسجيل الدخول إلى كليهما في وقت واحد. نظراً لأن وضع التصفح المخفي لا يخزن ملفات تعريف الارتباط لتسجيل الدخول أو يصل إلى الملفات المحفوظة في وضع التصفح القياسي، فلن تتداخل الحسابات مع بعضها البعض ولن يتم تسجيل الدخول تلقائياً عندما تكون متخفياً.

الحصول على نتائج بحث غير منحازة من Google
تقوم Google بتخصيص نتائج البحث الخاصة بك استناداً إلى عمليات البحث السابقة، والروابط التي نقرت عليها، وأدوات Google الأخرى التي تستخدمها، وما تتصوره اهتماماتك. يمكن أن يكون هذا موفراً للوقت ومفيداً ، لكن هذا يعني أنك قد لا تحصل دائماً على أفضل النتائج (على الأقل ليس بالترتيب الصحيح). بدلاً من تسجيل الخروج من Google أو التبديل إلى محرك بحث مختلف عندما تريد عرض نتائج غير متحيزة وغير مفلترة، حاول البحث في وضع التصفح المخفي. تعمل هذه الخدعة أيضاً على المواقع الأخرى التي تحدد نتائج البحث، مثل YouTube و Twitter.

تصفح مجهول بعيداً عن المنزل
لا يعد وضع التصفح المخفي مفيداً فقط لتغطية مساراتك على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك، بل إنه أيضاً إجراء وقائي معقول عندما تستخدم جهاز كمبيوتر بعيداً عن المنزل، مثل التحقق من رسائل البريد الإلكتروني في منزل أحد. باستخدام وضع التصفح المخفي، يمكنك التأكد من أن سجل التصفح وتفاصيل تسجيل الدخول وأية معلومات قمت بإدخالها في النماذج لن يتم تخزينها على هذا الجهاز وإتاحة الوصول إليها بسهولة لأي شخص يقوم باستخدام الجهاز من بعدك!

عرض المحتوى كما يظهر للآخرين
يوفر وضع التصفح المخفي وسيلة سريعة وسهلة لمطوري الويب لمعرفة كيف تبدو مواقعهم من "الجانب الآخر"، حتى يتمكنوا من تحديد أي مشاكل قد يواجهها الزوار المحتملون. ومع ذلك، فهي مفيدة بنفس القدر لمعاينة كيفية ظهور محتوى الوسائط الاجتماعية للأشخاص الآخرين، دون الحاجة إلى تسجيل الخروج من حسابك. ما عليك سوى فتح ملفك الشخصي على Facebook أو Twitter أو Instagram أو مدونة WordPress أو أي موقع اجتماعي آخر للتحقق من منشوراتك والصور والتفاصيل الشخصية الخاصة بك العلنية والتي تكون مرئية لأي شخص.

وقف الفيديوهات الموصى بها من يوتيوب
يقدم YouTube فيديوهات لمشاهدتها أفضل من ذوقك بنفسك، لكن توصياته التي لا نهاية لها بشأن ما يجب مشاهدته بعد ذلك يمكن أن تتحول من تشتيت الانتباه إلى الإحراج. يقدم تطبيق YouTube للجوال الآن وضع التصفح المخفي الذي لا يقدر بثمن والذي يتيح لك مشاهدة مقاطع الفيديو بشكل خاص - ما عليك سوى النقر فوق صورة ملفك الشخصي واختيار "Turn on Incognito"، ولن يتم تخزين أي شيء تشاهده حتى تقوم بإيقاف تشغيل الخيار مرة أخرى. على موقع YouTube على الويب، تكون العملية أكثر تشويشاً تعتمد على مسح سجل البحث. الحل الأكثر سهولة هو التبديل إلى وضع التصفح المخفي لجلسة فيديو، حيث لن يتم تخزين نشاط المشاهدة الخاص بك بواسطة YouTube أو استخدامه كأساس للتوصيات.






إرسال تعليق

0 تعليقات